منتدي نور للمرأه العربية

عزيزتي الزائرة انتي لم تقومي
بالتسجيل بعد يشرفنا انضمامك معنا
منتدي نور للمرأه العربية

منتدى شامل للمرأة العربية


    12 طريقة لتحسين صحة عائلتك

    شاطر
    avatar
    نورهان
    Admin

    عدد المساهمات : 41
    تاريخ التسجيل : 31/07/2010
    العمر : 24

    12 طريقة لتحسين صحة عائلتك

    مُساهمة من طرف نورهان في الإثنين أغسطس 30, 2010 3:59 pm

    12 طريقة لتحسين صحة عائلتك


    12 نصيحة فعالة من برنامج أوبرا وينفري كما قالها الدكتور محمد أز، الطبيب الامريكي الشهير.

    1. اطفئ الظمأ بالماء:

    ينشأ العطش والجوع في منطقة hypothalamus وأحيانا يصعب علينا التميز بينهما. لذا قدم لأطفالك كوب من قبل تقديم وجبة خفيفة. إذا كانوا لا يحبون الماء، جربي وضع شرائح من الفاكهة في دورق الماء كبديل صحي عن الأشربة السكرية.

    1. نظفي منزلك كجراح:

    جراثيم الزكام، فيروس الإنفلونزا، والبكتيريا التي تسبب الإسهال تنتشر بسرعة وقد تبقى على الاسطح لايام. في كل مرة تدخل إلى بيتك، اغسل أيديك – بما في ذلك الرسغ، ظهر اليدين، وتحت الأظافر -- بالصابون على الأقل لمدة 15 إلى 20 ثانية.

    1. تناولوا وجبات الطعام معا:

    أظهرت الدراسات بأن الأطفال الذين يأكلون وجبة العشاء مع العائلة يميلون إلى أكل الثمار والخضار أكثر، والابتعاد عن الصودا والمقليات. أولئك الأطفال يملكون نسبة أعلى من الفيتامينات والمواد المغذية و ينزلون كمية الدهون المشبعة المتحولة. لكن بالرغم من هذه الأسباب العملية تناول وجبة الطعام العائلية بانتظام تجعل التواصل بين افراد العائلة قويا.

    1. إختر الطبيب الصحيح:

    قد يحتاج الامر الى القليل من الجهد. لا تلتزم بطبيب لأنه أقرب لمنزلك أو مكان عملك، أو لأن اسمه موجود في دليل شركة التأمين. بدلا من ذلك، ابحث عن طبيب له سمعة طيبة يملك شهادة طبية مؤهلة، اسمه ضمن الاطباء المختصيين. كما يفضل أن يكون الطبيب أكبر سنا منك أو بمثل سنك، لتضمن على الاقل وجوده خلال مراحل حياتك التالية.

    1. لا ترتدي الأحذية داخل المنزل:

    أحذيتك لا تحمل الاوساخ والاتربة إلى البيت وحسب، بل تحمل جراثيم غير معدودة، بالإضافة إلى مبيدات الحشرات والدخان والسموم، وقمل الغبار، والمحسسات. وفقا لدراسة اجرتها جامعة أريزونا تبين أن أحذيتنا تحتوي على ما يقارب 421,000 جرثومة. ارفسها عند الباب إذا امكن.

    1. إستعمال مرطب للجو:

    الهواء الجاف في الأغشية المخاطية، يمكن أن يؤدي إلى إصابات في الحنجرة والزكام، بالإضافة الى جفاف الجلد، تشقق الشفاه، والحساسية.

    1. تمارين التمدد:

    المرونة ستجعل النشاطات اليومية -- مثل الإنحناء لربط أحذيتك أو الركض خلف الاطفال -- أسهل وأقل تعبا. تحسن تمارين التمدد توزيع الدم في الجسم بالإضافة إلى مدك بالقدرة على الحركة، الامر الذي يساعد على الحفاظ على وزنك، ومنع الإنهيارات والإصابات الأخرى مع التقدم في السن. جرب هذه التمارين بعد الاستيقاظ: قف وأقدامك على حدة، والاوراك فوق الكواحل. اشبك يديك خلف ظهرك وعدل الذراعين. إستنشق وإسحب عظام الكتف للداخل، ثم ازفر وانحني للأمام بالحوض. إسمح للذراعين بالتحرك الى الأسفل نحو رأسك. لمدة عشرة ثواني، خذ ثلاثة إلى خمسة تنفس عميق. ثم ارخي يديك وضعهما على أفخاذك، احني ركبك بعض الشيء، قف بشكل مستقيم.

    1. حسن من كريم الوقاية من الشمس:

    إبحث عن منتج يحمي من أشعة الشمس الضارة UVB (التي تسبب حروق الشمس) وأشعة الشمس الضارة UVA (التي تؤثر على الجلد على مستوى أعمق ويمكن أن تسبب السرطان). ينطبق عدد SPF فقط إلى حماية UVB ، دقق في قائمة المكونات وتأكد من وجود عامل UVA مثل avobenzone. إذا كنت تستعمل منتج (أو تضع واحدا على وجوه أطفالك) لا يحتوي على حاجز UVA ، قد يتعرض جلدك للضرر حتى لو تكن تنوي الاسمرار.

    1. علم عائلتك العطاء:

    العمل التطوعي والخيري يرتبط بزيادة الشعور بالسعادة والرضا وبالتالي يقلل من الشعور بالكآبة. ابحث عن جمعية خيرية تهم عائلتك واطلب من أطفالك التبرع بألعابهم وكتبهم التي لا يحتاجون إليها لهذه الجمعية.

    1. تأكد من نوعية الهواء:

    يعد الرادون السبب الرئيس للاصابة بامراض سرطان الرئة في أمريكا، بعد السجائر. يهب هذا الغاز طبيعيا من الأرض ويمكن أن ينحصر داخل بيتك، حيث يتراكم لمستويات خطرة. يمكنك فحص الرادون عبر جهاز لا يكلف اكثر من 20 دولار، من RadonZone.com؛ أفضل وقت لإختباره في الشتاء، عندما تميل بيوتنا إلى العزل باحكام.

    1. اشتر صحون اصغر:

    أظهرت الدراسات بأن تناول الطعام في الصحون والأوعية الكبيرة، سيحفزك على الأكل الأكثر آليا. جرب استبدال الصحون الكبيرة بأخرى صغيرة وستجد بأنك تناول طعاما أقل.

    1. غذ كلبك طعاما عضويا:

    الحيوانات الأليفة تملك نسبة سرطان عالية (50 بالمائة من الكلاب بعمر 10 ستصاب بالسرطان)، والسبب المحتمل لذلك وجود المركبات الكيمياوية في أكثر الأطعمة المصنعة للحيوانات الاليفة.

    وأخيرا تذكر استشارة الطبيب في كل الأوقات للحصول على العلاج المناسب

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 30, 2017 10:11 pm