منتدي نور للمرأه العربية

عزيزتي الزائرة انتي لم تقومي
بالتسجيل بعد يشرفنا انضمامك معنا
منتدي نور للمرأه العربية

منتدى شامل للمرأة العربية


    نصائح للعناية:البشرة،الشعر،الاظافر

    شاطر
    avatar
    نورهان
    Admin

    عدد المساهمات : 41
    تاريخ التسجيل : 31/07/2010
    العمر : 24

    نصائح للعناية:البشرة،الشعر،الاظافر

    مُساهمة من طرف نورهان في الخميس أغسطس 19, 2010 2:18 pm


    نقدم لكِ اليوم 10 أسئلة تهم البشرة و الشعر والاظافر مع إجابات مفيدة لكِ .

    1. متى يجب أن تبدئي باستعمال كريمات الوجهِ؟
    عندما تَبلغ الفتاة سن 16 يجِب أن تفكر جديا باستعمال كريم للترطيب وواقي من الشمس. تحمي هذه الكريمات الجلد من عوامل الطقس مثل الشمسِ، والرياح، والبرد وكذلك من الملوثات البيئية. فهي تحتوي علىَ مكوناتَ مغَذيةَ ومرطبة.
    2. هل يمكن أن تحفز الكريمات الدهنية ظهور البثور؟
    نعم، أحياناً يمكن أن تحفز الكريمات الدهنية وتثير ظهور البثور والرؤوس البيضاء والسوداء. لذا يفضل أن تستشيري أخصائية بشرة أو خبيرة ماكياج قبل استعمال أي كريم لمعرفة طبيعية بشرتك والكريم الملائم لنوعها.

    3. هل يجب غسل الوجه في الصباح حتى إذا قمت بتنظيفه في المساء؟
    نعم، يجب أن تقومي بغسل وجهك دائما في الصباح وفي المساء قبل الذهاب إلى النوم. الجميع يعلم بأن الجلد يجمع الإفرازات الدهنية خلال الليل، لذا يفضل غسل الوجه وتنظيفه واستعمال كريم مناسب لشد وتنظيف البشرة ومنع إعاقة البثور بالإفرازات لفترة طويلة.

    4. هل يجب أن يتلاءم لون قلم تحديد الشفاه مع لون أحمر الشفاه؟
    نعم، يوصي خبراء الماكياج باستعمال قلم تحديد من نفس لون قلم أحمر الشفاه. هذا سيجعل الشفاه محددة أكثر ويزيد من عمره أحمر الشفاه. قومي بتحديد الشفاه أولا ولوني داخل الشفاه أيضا قبل وضع أحمر الشفاه.

    5. هل حلاقة الشعر تجعله داكنا وأقوى وأخشن؟ ما هو الأفضل الحلاقة أم استعمال الشمع والسكر؟
    للاسف، حلاقة الشعر تجعله ينمو أدكن واخشن واقوى. الحلاقة هي الوسيلة الأسرع والأقل ألما للتخلص من الشعر غير المرغوب به، ولكن بعض الشفرات يمكن أن تسبب تهيج الجلد. وبالرغم من أن الشمع والسكر يبطء من نمو الشعر لأنه يتخلص من الشعر من الجذور إلا أنه مؤلم أحيانا. وما بين النظافة دون ألم لفترة قصيرة والنظافة بألم لفترة طويلة الاختيار لك.



    6. هل يمكن أن يسبب اقتلاع شعيرات الحاجب توقف نموها؟
    لسوء الحظ هذا حقيقي. إنّ الصدمةَ التكراريةَ التي تنتَج عندما اقتلاع الشعر بالملقط يمكن أن يسبب الضرر لجذور الحواجب مما سينتج عنه شعر مجعّد أَو لا شعر مطلقاً. إذا كنت تريدين تجنب هذه المشكلة في المستقبل، يجب أن تقومي باستعمال شرائط الشمع الخاصة بالحواجب أو الذهاب إلى أخصائية حواجب. كذلك يجب أن تحافظي على شكل حواجبك.

    7. إذا كانت بشرتك دهنية، هل يجب أن تستعملي مرطب للبشرة؟
    نعم، الاستعمال اليومي للمرطبِ ضروري، مهما كان نوع بشرتك. يجب استعمال كريم مرطب للبشرة يوميا على أن يكون خاليا من المواد الدهنية، ويوفر حماية ووقاية جيدة من الشمس.

    8. هل هناك طريقة لتقليص حجم المسامات الكبيرة ؟
    لسوء الحظ ليس هناك طريق لجعل المسامات مخفية كليَّاً، لكن هناك منتَجات يمكن أن تجعل المسامات المكبّرةَ تنكمش وتبدو أصغر. تَمتصُّ هذه المنتَجاتِ الحطام خارج المسامات، الأمر الذي يساعد على تَقليل ظهورها. تأكدي من غسل وجهِك مرّتين في اليوم، واستعملُي منتَجات خالية من الزيت واستعمالي كريما تساعد على تقليل حجم المسامات.

    9. يبدو بأنني افقد الكثير من الشعر عندما استحم؟
    كما نعرف، تفقد النساء ما بين 40 و 150 شعرة كل يوم. إذا كنت تحبين رفع شعرك بشكل دائم، تأكدي من استعمال ربطات ناعمة وليست مطاطية مجردة, استخدمي منتجات للعناية بالشعر الخفيف ولا تقومي بتسريح شعرك أو فرده باستمرار، اتركي شعرك على طبيعته قدر المستطاع. كذلك حاولي أكل الفواكه والخضار لأن نقص الفيتامينات والمعادن الأساسية يمكن أن يسبب خسارة الشعر.

    10. هل هناك طريقة لجعل ملمع الشفاه يدوم طويلا؟
    أسهل طريقة هي وضع القليل من كريم الأساس على الشفاه قبل الملمع. بالإضافة إلى استعمال لون طبيعي بحيث لا يبدو باهتا لاحقا. يمكنك كذلك استعمال أحمر شفاه تقليدي ثم تغطيته بالملمع.
    ادعوا لي ان يرزقني الله زوجا صالحا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 30, 2017 10:14 pm