منتدي نور للمرأه العربية

عزيزتي الزائرة انتي لم تقومي
بالتسجيل بعد يشرفنا انضمامك معنا
منتدي نور للمرأه العربية

منتدى شامل للمرأة العربية


    نصائح لصحتك ياحواء ...

    شاطر

    نورهان
    Admin

    عدد المساهمات : 41
    تاريخ التسجيل : 31/07/2010
    العمر : 24

    نصائح لصحتك ياحواء ...

    مُساهمة من طرف نورهان في الخميس أغسطس 19, 2010 1:50 pm

    اسباب تشكل حصيات المرارةاشارت دراسة جديدة اجريت في جامعة بافالو في مدينة نيورك الامريكية, إلى ان نمط الحياة الغربية الذي يتميز بقلة التمارين والحركة وزيادة تناول الشحوم الدسمة المشبعة . وزيادة تناول السكريات من شأنه ان يزيد من حدوث الحصيات المرارية التي يمكن ان تسبب تشمع الكبد الصفراوي إذا سدت القناة الكبدية الرئيسية الناقلة للمفرزات الصفراوية إلى الامعاء. وأن تناول نظام غذائي قليل الدسم أو يحتوي على شحوم دسمة غير مشبعة بالاضافة إلى اجراء التمارين الرياضية المستمرة يؤدي إلى انخفاض نسبة تشكل الحصيات المرارية بشكل ملحوظ .حــروق الــعـيـنعند قيامك ِ بالأعمال المنزلية قد تتعرضين لإصابة العين بالسوائل الحارة ( ماء أو زيت ) أو بمواد الغسيل أو التطهير فعليكم إذن غسل العين لمدة طويلة بالماء البارد 10 دقائق على الأقل ثم توضع الكمادات الباردة على العين المغمضة وبعده يجب الإستعانة بالطبيب الأخصائي .
    وتؤدي بعض المواد كالأستلين والغاز كربونيك والبروبان إلى تجمد العين ولكنها تتبخر بسرعة إذا ما حافظتم على عيونكم مفتوحة .رائــــحـــة الفـــممن اسبابها أمراض الأسنان ,فالأسنان التالفه تحتفظ في فجوتها بقايا الطعام . ويصعب الوصول اليها بالفرشاة وتتعرض لتفاعلات كيماوية مصحوبة بروائح كريهه.كذلك تلبيسات الأسنان والرصاص التي لم تصنع بدقه . أو وجود فراغ بين الأسنان يبقى الطعام به . كذلك بروز ضرس العقل متأخراً أو وجود بعض الجير بين الأسنان .لتخفيف الآم الصداعإن تسـخين اليـدين لمعـالجة الصداع هو معروف عند الاجداد , ولكنه فعلاً يريح الـرأس ويخـفف آلامــه .
    ونصل إلى النتيجة نفسها عند وضع الرجلــين في المـاء الساخن , أو عند وضع الكمادات على الجبين ولكن عندما يكون الصداع متواصلاً يجب مراجعة الطبيب لمعرفة الأسباب ومعالجتها .لتقوية اللثة والأسنانعليكِ بأكل تفاحة بقشرتها فهي تقوي اللثة وتطهر الأسنان .كذلك تمضمضي بالماء والملح , أو الخل يومياً .طهي اللحوم وسرطان المعدةذكرت دراسة أن تناول اللحوم المطهية لمدة طويلة يزيد مخاطر الأصابة بسرطان المعدة ثلاث اضعاف المخاطر الناجمة من تناول لحوم متوسطة الطهي .
    وذكر باحثون في المعهد القومي للسرطان أن طهي اللحوم لمدة طويلة فوق سطح ساخن يسبب في أنتاج مواد مسببة للسرطانعلاج لدغ الحشرات والنحلينظف مكان لدغة الحشرات ثم يدلك بالثوم المفروم فهو يعمل على تطهير المكان المصاب ويقاوم سموم الحشرة التي قد تمتص إلى داخل الجسم .
    أما لدغة النحل فالأنثى منها تتميز بتأثير حامضي لذلك تعالج بمحلول قلوي مثل بيكربونات الصوديم .
    أما دبور النحل فيتميز بتأثير قلوي لذلك يعالج بمحلول حمضي مثل الخل أو عصير الليمون .
    الحليب ينشط صحة القولونافادت المجلة الأمريكية للتغذية الطبية أن منتجات الحليب تقلل من سرطان القولون. حيث قام 18 شخص ممن اعتادوا شرب 1000 مليجرام من الكالسيوم يومياً من منتجات الحليب بالتوقف عن ذلك لمدة أسبوع ثم تمت مقارنة البراز قبل وبعد التوقف , ووجد الباحثون زيادة واضحة في العامل الخطرالمسبب لسرطان القولون . وربما يرجع ذلك إلى أن الكالسيوم والفوسفات يقومان بالتخلص من الأحماض التي تزيد من كمية البراز .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء فبراير 21, 2017 9:41 am